19-9-2021

وقعت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021 م، مذكرة تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، بحضور معالي رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، و الرئيس التنفيذي للهيئة، الدكتور هشام بن محمد الحيدري ،في مقر الجامعة.
و تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات التعليم والتدريب والبحوث والاستشارات وفقا للأنظمة المنظمة لذلك.
تمثلت مجالات التعاون بين الطرفين في زيادة تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من برامج التعليم التي تقدمها جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وتهيئة قاعات ومرافق الجامعة لتوائم اشتراطات إمكانية وصول الطالبات من الأشخاص ذوي الإعاقة، وتوفير البيانات والمعلومات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة في الجهات الحكومية وغيرها، كما اتفق الطرفان على التعاون في مجال تصميم البرامج التدريبة والبحوث والدراسات الاستشارية المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة، وتحديد احتياج سوق العمل من الموظفين ذوي الإعاقة، مع التعاون في مجال التوعية المقدمة لهم، بالإضافة إلى التعاون في رفع نسبة مؤشر مشاركة المرأة السعودية من ذوي الإعاقة في التنمية من خلال المرصد الوطني للمرأة.
تهدف مذكرة التعاون إلى تعزيز كفاءة التعليم والتدريب، من أجل تعزيز التكامل بين قطاعات الدولة وتحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030 المتصلة بالأشخاص ذوي الإعاقة.