29-12-2021

أقامت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة لقاءٌ تعاوني ضمن مشروع تطوير واستدامة الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة يوم الأربعاء 25 جمادى الأولى 1443هـ – 29 ديسمبر 2021 بمقر الهيئة بمشاركة ممثلين عن 14 جهة حكومية من الجهات المساهمة في تقديم الخدمات أبرزها وزارات الصحة والتعليم والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والرياضة والإسكان.
وذلك بهدف مناقشة رؤية الخدمات المستقبلية المقدمة إلى الأشخاص ذوي الإعاقة وآليات تحسينها وتطويرها، وسبل تجاوز التحديات القائمة واقتراح الحلول والمبادرات، ووضع مؤشرات الأداء وحوكمة منظومة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 وبرامجها.

بدأ اللقاء بكلمة للرئيس التنفيذي للهيئة د. هشام الحيدري تضمنت تعريفاً بالهيئة وأهم أهدافها ودورها في تعزيز تكامل وشمولية الجهود المبذولة من القطاعات المختلفة للنهوض بالخدمات المقدّمة للأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية وضمان حصولهم على حقوقهم على النحو الذي يسهم في تمكينهم وتعزيز اندماجهم في الحياة العامة والمهنية.
ثم ناقش المشاركون الوضع الراهن للخدمات المقدمة، وتقريراً لقياس رضا المستفيدين، ودراسة للمقارنة المعيارية، ثم انتقل الحديث إلى الرؤية المستقبلية للخدمات، وسبل تطويرها، بعد ذلك نوقشت أبرز وأهم التحديات القائمة في الوضع الراهن وأساليب التعامل الأمثل معها، كما اختتم اللقاء بمجموعة من المبادرات التنفيذية والتوصيات تمهيداً لصياغة خطة مستقبلية بمشاركة الجهات الحكومية.