معرض تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل (تمكين)
قبل إجراء عملية شرائك الأولى...
2022-03-20 بواسطة
| 1 تعليق

‏نظمت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة يومي 20 21 مارس 2022 معرض تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل، والذي يهدف إلى ربط الكفاءات من ذوي الإعاقة مع أصحاب الأعمال
‏وإيجاد فرص عمل مناسبة لهم في سوق العمل و تعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل.
‏حيث شارك في المعرض أكثر من 50 شركة وفرت 600 وظيفة شاغرة للأشخاص ذوي الإعاقة في كافة القطاعات كما شاركت عدد من القطاعات الحكومية في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن برامجها التدريبية وبرامج التوظيف لديها.
‏في مجال التوعية شارك القطاع الثالث المهتم في مجال الأشخاص ذوي الإعاقة بالمبادرات ‏التي قامت بها من خلال التوظيف والتدريب وريادة الأعمال، وصاحب المعرض عدد من ورش العمل التدريبية في مجال الحقوق والموارد البشرية والتفاعل مع الأشخاص ذوي الإعاقة و عدد من قصص نجاح لبعض الشركات التي ساهمت في تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة و نماذج من الأشخاص ذوي الإعاقة من مختلف القطاعات.
‏كما تمكن الأشخاص ذوي الإعاقة ممن هم خارج مدينة الرياض بالتسجيل في المعرض والاستفادة من الفرص الوظيفية المتواجدة فيه افتراضيًا، ويعتبر معرض تمكين أحد البرامج التي تقوم عليها هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن أهدافها في ضمان اندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل ‏والمجتمع.

شارك هذا المنشور
علامات التصنيف
أرشفة