الهيئة توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الإعلام المرئي والمسموع بهدف تعزيز الخدمات الإعلامية للأشخاص ذوي الإعاقة
30 أغسطس, 2022 بواسطة
الهيئة توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الإعلام المرئي والمسموع بهدف تعزيز الخدمات الإعلامية للأشخاص ذوي الإعاقة
YourCompany, مسؤول النظام

وقعت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في تطوير وتحسين الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف المجالات الإعلامية.

وتنص المذكرة على تحفيز الجهات الإعلامية لتقديم ما يخدم الأشخاص ذوي الإعاقة، ولموائمة المحتوى مع الإعاقات الحسية.

كما تتضمن، التعاون في التنسيق مع دور السينما لتوفير خصومات إعلانية لخدمات الإعلان التوعوية التي تخص الأشخاص ذوي الإعاقة عبر شاشات السينما، إضافة إلى تنسيق التواصل مع الجهات ذات العلاقة لإقامة ورش عمل تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة في مجالات الإعلام.

وتشمل المذكرة المشاركة في رفع وعي المجتمع بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال التعميم على وسائل الإعلام بشأن طرق التعامل والتواصل معهم واستخدام المسمى الرسمي للأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب المشاركة في التقارير والأبحاث التي تخصهم المحلية والعالمية، وتطبيق أفضل الممارسات التي تخدمهم مما يقع تحت اختصاصات الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع.

وقع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع م. إسراء عسيري، والرئيس التنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة د. هشام الحيدري.

 

يذكر أن هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة تهدف إلى ضمان حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم وتعزيز الخدمات المقدمة لهم،

وإصدار الأدلة والسياسات والبرامج و الاستراتيجيات التي تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع للوصول إلى مجتمع شامل وموائم.

 


شارك هذا المنشور
علامات التصنيف
أرشفة